c'est pas sorcier 11 :Les dauphins


mousame7 karim 27 Février

المخرج الإيطالي “غيدو كيازا” يختار مطماطة التونسية لتصوير فيلم عن السيدة مريم العذراء

Partager

المخرج الإيطالي “غيدو كيازا” يختار مطماطة التونسية لتصوير فيلم عن السيدة مريم العذراء

تستهوي طبيعة الجنوب التونسي المتميزة عديد المخرجين العالمين الذين وجدوا في اللوحات الطبيعية التي تشكّل واحات الجنوب وصحرائه أجمل استديو لتصوير أفلامهم فمن فيلم “حرب النجوم” الذي ذاع سيطه على مستوى عالمي إلى أفلام أخرى هاهو المخرج الإيطالي غيدو كيازا يختار منطقة الزراوة بمطماطة من ولاية قابس جنوب شرق تونس لتصوير فيلمه الجديد “لات ايت بي” ابتداء من أوائل مارس 2010 وذلك بالتعاون مع شركة الإنتاج التونسية “سيني تيلي فيلم”.

وقد اختار المخرج العربية لتكون لغة فيلمه الجديد كما يضم الفيلم عددا من المثلين غالبيتهم من تونس وستلعب الدور النسائي الأول في الفيلم الذي يستغرق تصويره بين 8 و9 أسابيع شابة هاوية عمرها 14 سنة “نادية خليفي” أصيلة مدينة مطماطة إلى جانب نخبة من الوجوه السينمائية التونسية على غرار احمد الحفيان ومحمد قريع وعيسى حراث ولطيفة القفصي ورباب السرايري.

ويروي الفيلم قصة السيدة مريم برؤية انتروبولوجية وقد أراد المخرج من خلال هذه الشخصية طرح تصور سينمائي للأمومة وعلاقة الأم بالابن انطلاقا من حياة طفلة عاشت في الجليل منذ 2000 عاما.

ويعود اختيار قرية الزراوة بمطماطة نظرا لتشابه المناظر الطبيعية لهذه المنطقة مع مدينة الجليل بفلسطين في تلك الفترة.
والجدير بالذكر أن الجنوب التونسي لطالما مثّل قبلة لكبار السينمائيين في العالم من بينهم المخرج الايطالي فرانكو زفيريلي والمخرج الأمريكي ستيفن سبيلبارغ.
كما شهد الجنوب التونسي في الستينات تصوير شريط “زا الجمل الأبيض الصغير” ليانيك بلون كما تم سنة 2005 تصوير فيلم “النمر والثلج” للمخرج الايطالي روبرتو بينيني في واحات توزر ونفطة.

ويشار إلى أنه تم خلال سنة 2009 إسناد 450 ترخيصا لتصوير أفلام من بينها 25 ترخيصا لأفلام أجنبية وذلك في انتظار الترفيع في عدد هذه الرخص لاسيما بعد إحداث شباك موحد لتسهيل الإجراءات الضرورية لتصوير الأفلام.
بذلك لا تساهم الأفلام التي اختار مخرجوها تونس ساحة لتصوير مشاهدها في تنشيط الحركة الاقتصادية للمنطقة التي يقع اختيارها فحسب بل لها دور كبير في التعريف بتونس وتقديم صورة عما تحويه من مناطق خلابة ومثيرة كما أن هذه الأفلام تعتبر فرصة للممثلين التونسيين للتعريف بهم على مستوى عالمي.

c'est pas sorcier 10 : L'adolescence المراهقة



el 7a9 m3ak 26 février







les beys de Tunis





D’Hussein 1er, le fondateur, à Lamine Bey "le monarque démocratique", en passant par Ahmed Pacha, qui abolit l'esclavage en 1846, et surtout par Moncef Bey, le souverain nationaliste mort en déportation, le ********aire de Mahmoud Ben Mahmoud réécrit quelques-unes des pages prestigieuses de la dynastie des beys de Tunis, qui régnèrent sur le pays pendant deux siècles et demi. Le film retrace aussi les heures sombres de cette monarchie féodale, avec ses complots sanglants, ses injustices et sa corruption. La pire de ces heures vit l'entrée, en 1881, des troupes françaises en Tunisie. Le prince Fayçal Bey, arrière-petit-fils du dernier bey de Tunis, constitue le fil rouge du film. Celui-ci nous permet de revivre les derniers jours de la monarchie, dont l'histoire s'est achevée, il y a cinquante ans, par l'instauration de la République.

Réalisateur: Ben Mahmoud (Mahmoud)
Date de sortie en DVD: 11/05/2006
Origine: Français
Genre: ********aire
Durée: 1H30
Langues: Français
Sous-titre:

c'est pas sorcier 09 : le billiard


العلماء المسلمون : ابن الهيثم أمير الظل و النور



من الكندي إلى الفارابي إلى ابن سينا وابن الهيثم وابن النفيس...وإلى غيرهم كثير. أسسوا في العلم قواعد بقيت شامخة مدى الزمان. واستوعبوا علوم من سبقهم وطوروها. وظل ما حبروه في كتبهم مرجعا للبشرية جمعاء. فمن اكتشاف الدورة الدموية (ابن النفيس) إلى علم البصريات وألاعيب الضوء (ابن الهيثم) مرورا بالكيمياء وأسرارها (جابر بن حيان) ثم الرياضيات وعلم الجبر وما أدراك ما الخوارزمي، إلى جغرافيا الأرض وأحوال الفلك... والقائمة تطول..بفضل هؤلاء وغيرهم يمكن للأمة أن تفتخر وتباهي بتراثها بين الأمم.

ahna hakka 24 fev darraji bouaazi dj marou mascot




c'est pas sorcier 09 : L'électricité



belmakchouf 23 Février


CSKA Moscow - Seville LIVE

c'est pas sorcier 08 : le bois


c'est pas sorcier 07 : l'eau


Dimanche sport 21 FEVRIER


نصايح لتلاميذ قبل الدخول لاسبوع الامتحانات




ماذا تأكل قبل الامتحان؟

* يرى بعض العلماء وأخصائيي التغذية أن هناك ما يسمى بغذاء الدماغ يعتقد أنه الأفضل للتلاميذ قبل تقديم الامتحانات. فمن المعتقد أن الأسماك والخضار والفواكه مثل الموز تنشط الذاكرة.

* كيف تقاوم التشنجات والتوتر؟* ما يجب فعله قبل الامتحان:

قم بتحضير مخطط لطريقة المراجعة قبل البدء بها فترة زمنية متوسطة، يمكنك الاستعانة بالمدرس لرسم مخطط يناسب مستواك الدراسي.

اجعل كتبك أكثر جاذبية، وحاول أن تكون أكثر ترتيبا، لا تنس أن تعنون كل مادة وكل صفحة لتكون المراجعة أسهل و أسهل يمكنك دائما الاستعانة بمن هم أفضل منك فيما يخص التنظيم، اسأل أصدقاءك وأساتذتك.

يختلف التلاميذ في طريقة مراجعتهم للامتحانات، حاول أن تعرف الطريقة المثلى التي تناسبك واجعل منها روتينا تتبعه دائما، كالمراجعة في فترة الصباح أو في فترة الليل، لوقت متقطع لوقت قصير، لوحدك أو مع عدد من الأصدقاء، المهم أن تعرف ما يناسبك.

ـ أثناء شرح الأستاذ لأي من المواد، حاول أن تكون حاضرا لتدوين بعض الملاحظات قد تساعدك في المستقبل، لا تخجل إذا لم تفهم ما فسره الأستاذ اسأل وناقش إلى أن تبدو الفكرة واضحة كليا.

ـ إذا كنت متوترا وتشعر بالخوف قبل فترة الامتحانات، شارك أحدهم شعورك، وسوف تحس بفرق كبير.

* ما لا يجب فعله قبل الامتحان؟

- لا تترك المراجعة حتى اللحظة الأخيرة - لا تتحاشى المواد التي لا تحبها أو التي تجدها صعبة لا تنسى بأن هناك حياة طبيعية بعد انقضاء فترة المراجعة والامتحانات - لا تتوتر، وحافظ على هدوء أعصابك في الليلة الأخيرة قبل الامتحان وحاول أن تنام باكرا

عندما تدخل قاعة الامتحان :
o سم بالله، وأكثر من الدعاء بالثبات والتيسير والتوفيق
o اكتب اسمك ورقم جلوسك، و كل المعلومات المطلوبة.
o اقرأ جميع الأسئلة، وتأكد من فهمك لها ـ تأكد من فهمك لأنواع الأسئلة المختلفة؛ مثلاً وضح مستعينا بالرسم، يختلف عن وضح بالرسم ـ
o ضع علامة أمام الأسئلة التي ترى أنها سهلة.
o أبدأ بالإجابة على الأسئلة السهلة واحذر أن تسهب حيث لا يتطلب الإسهاب حتى لا تضيع وقتك.
o انتقل للأسئلة الصعبة، واكتب ما تعرفه عنها، ولا تعطها من الوقت أكثر مما تستحق.
o تأكد من أنك أجبت على كل الأسئلة الإجبارية، وأنك أجبت على العدد المطلوب من الأسئلة الاختيارية.
o راجع إجاباتك وصحح الأخطاء الظاهرة.
o خصص ما تبقى من وقت للأسئلة الصعبة.
o قبل أن تسلم الورقة للمراقب تأكد أنك كتبت اسمك ورقم جلوسك وكل المعلومات المطلوبة.

بعد الامتحان :
لا تراجع أجوبتك السابقة، ولا تحاول أن تتعرف إلى أخطائك أو تناقش إخوانك الآخرين، ركز جهدك على الامتحان القادم، وأعلم أن الكثير ينتظرك

radio sur notre site

Upload images

Upload images

Upload images

Upload images

Upload images

Upload images

Upload images

Upload images

Upload images

khawater episode


almosame7 karim 19 fev


c'est pas sorcier 06 : le plastique


Radio jeune Tunisie


Upload images





Radio national tunisie


Upload images


Jawhra Fm

Upload images

Zeitouna Fm


Partager





Radio culturelle tunisie


Upload images


Mozaique FM


Upload images





Radio RTCI










انتحار طفل تونسي تقليدا لمشهد في مسلسل تركي

Partager


قالت تقارير إعلامية تونسية، الجمعة، إن فتى في الـ12 من عمره، أقدم على الانتحار، في محاولة لتقليد أحد المشاهد في مسلسل تركي يعرض على القناة السابعة بالتلفزيون التونسي.

ونقلت لصحيفة "الصباح" التونسية عن والد الطفل قوله إن "ابنه انتحر في غرفته، بعد أن لف رقبته بحزام من ستائر الغرفة، وعلقّ نفسه وفارق الحياة على الفور،" في منزله بحي السلام بمنطقة القصرين.

كما نقلت الصحيفة عن أما الطفل قولها إن "ما دفع ابنها إلى الانتحار هو محاولته محاكاة مشهد انتحار أحد أبطال مسلسل تركي يعرض حالياً، على قناة تونس7."

وأظهر تقرير الطب الشرعي أن "عمليات التحري أثبتت عدم وجود أي أعمال عنف، أو كدمات على جثة الصبي، كما تبين أثناء معاينة الجثة انه لا يعاني أي مشكلات نفسية، ولا وجود لشبهة جنائية. قالت الصحيفة إنها تحدثت إلى أصدقاء الطفل الذين أكدوا ولعه بالمسلسل التركي الذي يحمل عنوان "دموع الورد،" غير أن عملية الانتحار صدمتهم.

والعام الماضي، أقدم طفل إماراتي على الانتحار بنفس الطريقة، بعد أن قالت الشرطة إنه لف رقبته بحزام اعتاد استخدامه لحزم كتبه المدرسية وعلق نفسه في ستارة الغرفة وفارق الحياة على الفور.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن أم الطفل قولها إن "ما دفع ابنها للانتحار هو محاولته محاكاة مشهد انتحار لأحد أبطال مسلسل تركي،" بينما عزت خالة الطفل انتحاره إلى رغبته في تقليد مشهد انتحار شخصية "الكرونجي" في مسلسل "دموع الورد" أثناء سجنه

egypte tunisie

الحلقة 7 من مجددون

c'est pas sorcier 05 : le savon

الفيلم التونسي الرائع بــابـــا عــــزيــــز

c'est pas sorcier 04 : le sel

el 7a9 m3ak 18 fevrier





الاستماع لسورة الكهف نور بين الجمعتين

belmakchouf 16 fevrier

c'est pas sorcier 03 : le pétrole

bayern fierontina résumé




Porto - Arsenal résumé




c'est pas sorcier 02 : le coton



chaque jours episode c'est pas sorcier

ahna hakka 17 fevrier



Tunisie vs algerie demi final handball reduffision



C'est pas sorcier : le cinema






C'est pas sorcier
chaque jours episode de c'est pas sorcier

وزير في الحق معاك



مبادرة طيبة تثري المشهد الإعلامي في تونس

كان لتدخل وزيرأملاك الدولة والشؤون العقارية في برنامج الحق معاك الأثر الكبير على طاقم البرنامج و مقدمه معز بن غربية الذي لم تخفي ملامحه تأثره ايجابا بهذا التدخل...
البرنامج في أخر فقراته ناقش حالة أحد المواطنين من الشمال الغربي الذي تم انتزاع أملاكه لفائدة المصلحة العامة مقابل مبلغ من المال لم يتمكن من الانتفاع به منذ 12 عاما من تاريخ صدور أمر في هذا الشأن
.

السيد زهير مظفر الذي كان مثالا لرحابة الصدر والأخلاق العالية تدخل لفض مشكلة المواطن وكان أحسن مثالا, نتمنى أن يسود في مجتمعنا من دون اللجوء الى البرامج التلفزية والاستنجاد بوزير لقضاء معاملة روتينية هي في الأصل من مشمولات موظفين يتقاضون راتبا للقيام بها ...


السيد زهير مظفر متحصل على دكتوراه الدولة وشهادة التبريز في القانون العام والعلوم السياسية وأستاذ في القانون العام والعلوم السياسية بالجامعة التونسية .

في 10 نوفمبر 2004 عين السيد زهير المظفر وزيرا معتمدا لدى الوزير الأول مكلفا بالوظيفة العمومية والتنمية الإدارية وهو المنصب الذي شغله حتى تسميته الجديدة. وللسيد زهير المظفر عدة مؤلفات في القانون والعلوم السياسية والإدارية

3andi ma n9olek 16 fevrier


3andi ma n9olek 16 fevrier


tunisie vs Angola Handball 1/4 coupe Afrique handball rédufusion





الفلم التونسي 7 شارع الحبيب بورقيبة cinecitta streaming megavideo








episode 35 minutes guignols tunisie streaming souvenir 1997/1998




"شوفلي حل حلقة رأس السنة 2009" STREAMING MEGAVIDEO



rederamrer votre modem si la video es coupé a 72 min et avancé la video ou vous aver arréter le straem :)

اغتيال فرحات حشاد



اغتيال
فرحات حشاد

قناة
الجزيرة الوثائقية

يروي هذا الشريط قصة حياة وموت المناضل التونسي المعروف فرحات حشاد. ولد حشاد في قرقنة التونسية عام 1914 لعائلة بسيطة تعيش على صيد السمك، لكنه استطاع بعزيمته أن يتجاوز ظروفع الصعبة ليصبح قائدا محبوبا تلتف حوله الناس. هذا الشريط هو تتبع لسيرة هذا المناضل النقابي ، حيث يتحدث لنا باحثون ومؤرخون ورفاق للراحل ليرسموا لنا صورة متكاملة لحياته وموت